الثلاثاء، 7 مارس 2017

ما علاقة زيت الزَيتون بالإلتهابات الجلديَة والشَعر ؟




زيت الزيتون من نعم الله الجميلة فالزيتونة شجرة مباركة تزخربثمارمتميَزة المذاق التي تعطي بدورها زيتا إستثنائيَا يمنح الأطباق والأطعمة طعما خاصَا، وإلى جانب هذه الميزة الرائعة لزيت الزَيتون فوائد كثيرة لا تحصى ولا تعد فحسب ما أفضت إليه أغلب الدَراسات فإن زيت الزيتون يعتبر وقاية طبيعيَة ناجعة ضدَ العديد من الأمراض وذلك لإحتوائه على مجموعة كبيرة من الدَهون الغير المشبعة التي تسبَب أمراض القلب والشَرايين، الأوعية الدموية إضافة إلى نجاعته وقدرته على تخفيض نسبة الكولسترول في الدم.

Résultat de recherche d'images pour "le huile dolive et l echevux visage"



ولطالما إعتبر زيت الزَيتون من كنوز الطبيعة التي أنعم بها الله على النَاس كالعسل والتفاح ولكن فوائد زيت الزيتون إستثنائيَة لأنَه يقضي على العديد من الأمراض ويعمل على تعزيز مناعة الجسم ووقايته وحسب معلومات ثابتة عن خبير    التغذية الألماني الشَهير" هانز هاونيه" توجد أنواع كثيرة من الزيوت الغير المعروفة القادرة على وقاية الجسم من الأمراض وزيت الزَيتون يعتبر الإختيار الأفضل لبناء مناعة شاملة وصامدة أمام العثرات الصحيَة التي يمكن أن تصيب الإنسان في مختلف مراحل حياته ،كما ينصح بتناول زيت الزيتون أيضا للوقاية من  أمراض الأوعية الدَمويَة .

العلاج المثالي للإلتهابات الجلديَة والشعر

وحسب أخصائيَة الأمراض الجلديَة الخبيرة في مختلف الإلتهابات الجلدية "يوليا فيلزيل" فإنَ أساليب علاج الأمراض الجلديَة متنوعة ولكن يبقى الزَيت مهما إختلفت أنواعه الطريقة الأفضل والوسيلة الطَبيعيَة الأنجع للعناية بالجلد وحمايته من مختلف الشَوائب، وفوائد زيت الزَيتون لا تتوقَف على الجلد فقط بل هو عنصر أساسي للحصول على شعر مثالي ولامع وخالي من التقَصف كما أنَه يغذَي مسمات فروة الرَأس ويدعم نموَ الشَعر ويحفَزه على النَمو دون أن يكون ضعيف ومتكسَر.

فوائد متنوَعة

وحسب دراسة إسبانية تناولت فوائد هذه الثمرة المميَزة تبيَن أنَ زيت الزيتون البكر يساعد في الوقاية من إلتهابات وأمراض الجهاز الهضمي إضافة إلى إلتهابات المعدة والبكتيريا (هـ. بيلوري)، التي غالبا ما تكون وراء مختلف أنواع وحالات قرحة المعدة، والاثني عشر كذلك.

وكان موقع «سي أن أن» الالكتروني الشَهير قد نشر معلومات وردت عن دراسة مخبرية دقيقة كشفت أنَ المكوَنات المضادة للأكسدة القابعة في زيت الزَيتون تعمل على تخليص الجسم من الأمراض التي يمكن أن تسببها البكتيريا المذكورة خاصَة التي تستهدف الغشاء المبطن للمعدة.
وقائمة الفوائد والميزات التي يحتوي عليها زيت الزَيتون تطول ولا تنتهي لذلك ينصح به في أغلب برامج الحميات الغذائيَة الخاصَة بمرضى القلب والشرايين والأشخاص الذين يعانون من مشكل الكوليسترول في الدًم.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق