الخميس، 23 فبراير، 2017

مأكولات مفيدة لأمراض القلب والشَرايين




القلب عضو حسَاس للغاية وإذا ما أصابه خلل تضطرب جميع الوظائف وتصبح غير متوازنة وقد تصبح حياة الإنسان مهدَدة أيضا لذلك من الضَروري على كلَ إنسان الحفاظ على نظام غذائي سليم ومتوازن لبناء مناعة شاملة ضدَ الأمراض والأزمات القلبيَة التي قد تصيب الإنسان، خاصَة مع وجود أطعمة ومكوَنات غذائيَة طبيعيَة غنيَة بالألياف والفيتامينات الضروريَة لحماية القلب وهذه أبرزها: 

Résultat de recherche d'images pour "des alimentations benefiques pour les malades des coeurs"

الفاصوليا السوداء أو الحمراء


حسب معلومات نشرتها الموسوعة الطبيَة العالميَة للأغذية الصحيَة وفق بيانات لجمعية القلب الأمريكيَة تصنَف الفاصوليا السَوداء والحمراء أيضا ضمن الأطعمة الطبيعيَة المفيدة لعلاج أمراض القلب والشرايين، لثرائها بمضادات الأكسدة كالأنثوسيانين والفوولات الماغنيسيوم إضافة إلى مجموعة كبيرة من الألياف.

حيث يغطَي كوب واحد من الفاصوليا السوداء المطهوَة ما يقارب 60% من الاحتياج اليومي للألياف، وهي عناصر تعمل على تَخفيض نسبة الكولسترول والسكر في الدَم.

المأكولات البحريَة (الأسماك الدَهنيَة)


وتعتبر الثَروات البحريَة خاصَة الأسماك الدهنيَة كالسلمون والسردين والتونة من أكثر المأكولات والأطعمة المفيدة لأمراض القلب والأوعية الدَمويَة وتعود هذه النَجاعة إلى ثراء هذه المكوَنات بالأحماض الطَبيعيَة خاصَة الأوميجا 3 التي تعتبر من الأحماض الأساسيَة التي تساعد على تعديل معدَل ضربات القلب والتقليل من حدَة ضغط الدم.

فوائد البطاطا على القلب

 تحتوي البطاطا على عنصر الجليسيمي المنخفض للغاية وهذا ما يمكَن من تعديل نسبة السكَر في الدم أي أنَها تحمي من الإرتفاع الخطير والمفاجئ للسكَر خاصَة وأنَها تزخر بمجموعة كبيرة من الألياف والفيتامينات أهمَها الفيتامين أ ومضاد الأكسدة الليكوبين المعروف بفوائده العديدة والمتنوَعة على الجسم، القلب والشَرايين.

عصير البرتقال

يؤكَد خبراء التَغذية وأطبَاء القلب والشَرايين أنَ عصير البرتقال الطَبيعي يساعد مرضى القلب على خفض نسبة الكوليسترول من الدم لإحتوائه على مجموعة الألياف الذائبة المعروفة طبيَا بالبكتين إضافة إلى البوتاسيوم الذي يعمل بدوره على خفض ضغط الدَم وتحسين نظام الدَورة الدمويَة .
هذه الفوائد لم تأتي من العدم بل نتيجة بحوث مطوَلة أجريت على المرضى الذين يعانون من مشاكل في القلب والشَرايين ويتناولون عصير البرتقال بإستمرار حيث سجَلت مؤشرات تحسَن واضحة لوضعهم الصحَي وعلى مختلف المستويات (توازن معدَل ضغط الدَم ،تراجع نسبة الكوليسترول في الدَم ،تحسَن نسق الدَورة الدموية وتعديل معدَل ضربات القلب ).


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق