الجمعة، 10 فبراير 2017

إليك أيتها الأم الحنون الأغذية المفيدة والمثاليَة لصحَة أطفالك



إنَ مرض الأطفال يعجز الأم ويشعرها بالإحباط والخوف فتبحث جاهدة عن مخنلف الوسائل والطَرق التي تساعد الطَفل على تعزيز مناعته وتقوية جسمه لحمايته من الأمراض مهما إختلفت وتباينت درجة خطورتها لذلك إليك أيتها الأم الحنون الأغذية المفيدة والمثاليَة لصحَة أطفالك: 


ما تجهله العديدات أنَ التوت من الأغذية المفيدة لتعزيز البصر ودعمه وهو جيَد لحماية عيون الأطفال إضافة إلى منافعه العديدة وتأثيره الإيجابي على المسالك البولية وعمل الكلى.

ولا يمكن أن ننسى ما يفعله الحليب لجسم الطَفل خاصة أثناء أعوامه الأولى، خاصَة حليب الأم لذلك ينصح خبراء التَغذية وأطباء أمراض الأطفال بالرضاعة الطبيعية المطوَلة التي تدوم ما يقارب 24 شهرا على أقل تقدير.
وللأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 4 و 66 شهرا ينصح بإدماج الأطعمة الغنيَة بالحديد في الوجبات اليوميَة التي تقدَمينها لطفلك على غرار الأرز ، الشعير...إلخ،كما يجب إطعام العدس للطَفل لأنَه مفيد لتوازن نموَجسمه ودماغه كما يعتبر من الأغذية والأطعمة الغنيَة بمجموعة كبيرة من البروتينات والألياف الطَبيعيَة .

ومن الأطعمة التي لن تجد فيها أي أم صعوبة لإطعامها لطفلها البطاطا الحلوة خاصَة وأنَ جميع الأطفال يعشقونها مهما إختلفت الطَرق التي تطهى بها (بطاطا مهروسة، مقليَة، مطهوَة بالبخار،) فهي معبودة الأطفال الأولى لذلك لا تتردَدي في إعطائهم نصيبا منها لتميَزها وغناءها بالبيتا كاروتين الذي يصنع منه الجسم الفيتامين (أ) الدَاعم للبصر والمفيد للمشاكل الجلديَة والواقي من جميع الأمراض المعدية والمستعصية التي قد تصيب الأطفال وقد تؤثَر بشكل سلبي على نمَوهم .

أمَا الأطعمة التي قد تجد الأم صعوبة في إطعامها لطفلها المجهَزة بالخضار الورقية كالسبانخ والبقدونس ،ورق الكرفس فهذا النَوع من الطَعام لا يفضَله أغلب الأطفال وغالبا ما يزعفون عن تناوله لذلك عليك تقديمها بطريقة ذكيَة كأن تصنعي لهم معجَنات محشوَة بالسَبانخ أو ما يعرف بكعك السبانخ وغيرها من الأفكار التي قد تجعل طفلك يقبل تناولها بإرادته ودون إجبار.

وإلى جانب الأطعمة المذكورة لا يجب أن ننسى أن كميَة الأغذية المقدَمة يجب أن تكون محدَدة وغير مفرطة لكي لا تنقلب المنافع إلى أضرار كما هناك أطعمة ينصح الأطباء والمختصين في التغذية بتجنَبها خاصَة في السنة الأولى للطفل كحليب البقر،الفول السوداني والمكسَرات.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق