الثلاثاء، 27 مارس 2018

ما هي أبرز تقنيات التصوير الطبي المعتمدة في تونس ؟


تمتاز تونس بجودة خدماتها الطبيَة في مختلف التخصصات والفروع الطبيَة والجراحيَة خاصَة التي توفَرها المصحَات والمراكز الصحيَة الخاصَة ، ويرى الخبراء أنَ هذا النَجاح يعود إلى كفاءة الطواقم الطبيَة وتطوَر التقنيات الطبيَة والتكنولوجيَة المعتمدة في مجال التَصوير الطبَي التي مكَنت العديد من الخبراء والأطبَاء من تحقيق نجاحات كثيرة في مجال الجراحة العامة ،الطب التجميلي وطب الأمراض العامَة فماهي أبرز التقنيات الطبيَة المعتمدة في التصوير الطبي في تونس والتي تعتبر الأكثر شيوعا بين مختلف فئات المرضى ؟ 

التصوير بالرنين المغناطيسي في تونس
إنَ وحدة الماسح الضوئي الطبي الموجودة في أغلب إن لم نقل كل المصحات والمراكز التونسيَة تزخر بأفضل التقنيات التصويرية الخاصَة بهذا النوَع من النظام الكشفي الذي يهدف إلى تشخيص وعلاج مختلف الأمراض والإضطرابات التي تستهدف الجسم البشري.

وهي من أول تقنيات التصوير الطبي المعتمدة في تونس فالتصوير بالرنين المغناطيسي وهي من أكثر التقنيات استعمالا ورواجا في مجال التصوير الطبي، حيث تمكَن هذه التقنية من التحليل والتشخيص العميق لمختلف الأعضاء الوظيفيَة والحيويَة في الجسم البشري خاصَة الدماغ، العمود الفقري المفاصل.

وهي التقنية الأكثر نجاعة لتحليل وتشخيص أعضاء الجسم بدقة كبيرة ولكشف الأمراض والآفات أو الأجسام الشاذة والدخيلة خاصة عندما يعجز فحص الأشعة السينية العادي عن التوصل إلى نتائج مرضية وواضحة عن الحالة.

إنَ المعلومات المتحصَل عليها هي صور رقمية محوسبة ثلاثية وثنائية الأبعاد ويمكن أيضا القيام بالصور المقطعية من خلال هذه التقنية.

تحتوي مصحة تونس الفاخرة والمتطوَرة في قسم التصوير بالرنين المغناطيسي على خدمات مميزة وإستثنائية: فقسم التصوير بالرنين المغناطيسي يديره فريق طبي مختص في التصوير بالأشعة يضم أشهر أطباء المجال وأكثر خبرة وكفاءة على الإطلاق إضافة إلى مجموعة من التقنيين محترفين، جميعهم يضعون درايتهم الطبية وخبراتهم مع استعمال أحدث التقنيات التكنولوجية على ذمة المرضى ليتمكَنوا من إجراء فحوصاتهم الطبية وإنجاحها في أحسن الظروف.

كما يمكَن قسم التصوير بالرنين المغناطيسي في مصحَات تونس المختصة والحديثة من توفير تشخيص دقيق لمختلف الأمراض والآفات لتسهل عملية المراقبة والعلاج من خلال الإختيار الصَائب للعلاج الملائم والمناسب ، مع العلم أنَ أغلب المصحَات تعمل وتتعاون مع باقي الأقسام والخدمات الأخرى في المصحة لتحقيق أفضل النتائج وإصدار تشخيصات دقيقة تدعم الطبيب بالمعلومات الضَروريَة عن الحالة .

الماسح الضوئي(الطبي) في تونس (السكانار)


وهي تقنية تصوير طبية تستعمل أيضا الأشعة السينية، حيث تمكَن من تحليل وتشخيص مختلف أعضاء الجسم بدقة كبيرة والبحث عن الأمراض والآفات أو الأجسام الشاذة والدخيلة التي لا يمكن كشفها عن طريق فحص الأشعة العادي أو فحص التصوير بالموجات الفوق صوتيَة ...وغيرها من التقنيات الأخرى في مجال التصوير بالأشعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق