الاثنين، 8 يناير 2018

الرَمان : الفاكهة الصحيَة المعجزة La grenade, un fruit santé miracle




الرَمَان من الفواكه المفيدة للجسم ولقد ثبتت فوائده الصحيَة من خلال العديد من الدراسات والتَجارب العلميَة القديمة والحديثة فالرَمان من الفواكه المفيدة لجميع الفئات العمريَة كبار وصغار، وهي ثمار لذيذة المذاق ولها تأثير علاجي يقضي على عدد كبير من الأمراض وهذا ما يدعونا إلى التَساؤل عن فوائد الرَمان وعن كيفيَة إستعماله كوسيلة وقائيَة طبيعيَة تقي من مختلف الآفات المرضيَة؟

يؤكَد الَدكتور" فيهرمن" على موقعه الطبَي أنَ الرَمان من الفواكه الغنيَة بمضادات الأكسدة التي تعمل على تقليل عمليَات التأكسد المدمَرة للخلايا، ويرى الدَكتور "فيهرمن " أنَ الرَمان علاجا طبيعيَا إستثنائيَا خاصَة إذا ما تأملنا تأثيره العجيب على القلب حيث يعتبره أطبَاء أمراض القلب مضادَا قويَا للنَوبات القلبيَة.

الرَمان والفيتامينات

من جهتهم يرى أطبَاء أمراض القلب والشَرايين إضافة إلى الأوعية الدَمويَة أنَ المميَزات الصحيَة التي يمتاز بها الرَمان هو إحتواءه على مجموعة متكاملة وثريَة من الفيتامينات A و E و C إضافة إلى إحتوائه على الحديد الذي يعتبر بدوره من بين المكوَنات والخصائص الضَروريَة للوقاية من الأمراض المستعصية والمزمنة كأمراض القلب والشرايين (النوبات ، تصلَب الشَرايين ..) ضغط الدَم، الأنيميا "فقر الدم " ...إلخ.

من جهتهم يعتبر أطبَاء أمراض العظام الرمضان مفيد لإحتوائه على إنزيمات تعمل على محاربة مرض هشاشة العظام إضافة إلى الغضاريف.

وإلى جانب هذه الفوائد يعتبر الرَمان وبشهادة أغلب الأطبَاء والباحثين أنَ الرَمان عامل مهم وضروري لتعديل مستوى السكر في الدَم إضافة إلى قدرته الفائقة على تخفيض الحمَى الحادَة في حالة إرتفاع درجة الحرارة إلى معدَل غير طبيعي وخطير.

وللأورام السَرطانيَة نصيب أيضا من فوائد الرمَان لأنَه يحتوي على نسب هائلة من مضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة الخلايا السَرطانيَة وتساهم في التَخلَص منها.

وللرمَان تأثير إيجابي أيضا على الجهاز الهضمي أهمَه ما يقدَمه من فوائد للمعدة خاصَة عند الأطفال حيث يقضي الرَمان على ديدان الأمعاء عند الصَغار.

كما أثبتت دراسة حديثة مؤخَرا أنَ الرَمان مفيد للمرأة الحامل وقد تم التَوصل إلى هذا الإستنتاج من خلال مجموعة من التَجارب والمشاهدات الحيَة على أرض الواقع حيث تبيَن أنَ النَساء الحوامل اللاَتي يتناولن الرَمان أثناء فترة الحمل كانت ولادتهنَ سهلة وخالية من المضعفات والتَعقيدات وحسب نفس الدراسات فإنَ الرمان ساعدهنَ في تسهيل عمليَة الولادة من خلال تخفيف وتقليص إنقباضات عضلات الرَحم التي تحدث عند إقتراب موعد الولادة أو أثناءها.

يجمع جل الأطباء والخبراء أنَ الرَمان من الفواكه التي تستحق لقب ملك الفواكه لما يمنحه لجسم الإنسان من فوائد صحيَة ووقائيَة ولكنَهم ينصحون أيضا بتجنَب الإستهلاك المفرط له لأنَه ومهما بلغت فوائد الرمان لا يجب نسيان المثل القائل " ما زاد عن حدَه إنقلب إلى ضدَه.





















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق