الجمعة، 23 نوفمبر 2018

أهم القواعد الأساسية لفقدان الوزن

أصبحت زيادة الوزن والسمنة والشحوم المتراكمة أولويات صحية هامة يجب التصدي لها بكلّ الإمكانيات والا ستخلّف أمراضا يمكن أن تؤدي في حالات قصوى إلى الموت.




 وقد بيّن الخبراء في العديد من المرات عبر الأرقام التي أصبحت واضحة ومخيفة خطورة الأوضاع الصحية في العالم بسبب السمنة ونبّهوا أن كلفة هذه الأمراض في السنوات القادمة ستكون باهضة وستؤدي إلى الخسائر في الأرواح، فضلاً عن هدر أموال طائلة وهذا ما يفسّر توجّه الكثيرين إلى الجراحة الترميمية والتجميلية عبر شفط الدهون أو تصغير المعدة...

لذلك يعتبر التحرك أمرا حيويا للبشر: فنحن لسنا بتماثيل ويجب علينا الفرار من نمط الحياة المستقر الذي لا يحتوي على نشاط بدني مع ضرورة الوعي بأن ليست كل الأنشطة فعالة في خسارة الوزن.

قواعد الأساسية لفقدان الوزن

من أهم القواعد الأساسية لفقدان الوزن هي تغيير النظام الغذائي الخاص بكم، فمن الضروري الحد من تناول السعرات الحرارية، أي أولا الدهون والسكريات.

من الضروري احترام الممارسات الغذائية الجيدة بإضافة بعض القواعد البسيطة.

يجب تناول وجبات متكاملة خاصة في الغداء مقابل تناول وجبة خفيفة في المساء.

لا تأكلوا أي شيء باستثناء الوجبات، وفي حال ما إذا شعرتم بالجوع فاشربوا كوبًا كبيرًا من الماء أو القهوة أو الشاي بدون سكر.

استمروا في تناول الأطعمة النشوية في كل وجبة بكميات محدّدة مسبقا: المعكرونة أو الأرز أو البطاطا أو الخبز، أنها توفر الشعور بالشبع والطاقة التي تحتاجون إليها، وكذلك الألياف.

ومن ناحية أخرى، فإنه يجب الحد من كل ما يصاحبها: الصلصات الدهنية والزبدة والجبن والكريمة الطازجة إلخ...لذلك من الضروري تناول هذه النشويات بمفردها أو بتوابل بدون سكر أو دهون.

التوقف عن احتساء المشروبات الغازية السكرية والكحول.

تجنب تناول الطعام خارج المنزل لأنه من الصعب التحكم في نظامكم الغذائي في ويكون هذا الأمر أكثر صعوبة مع الأصدقاء...

اختيار اللحوم الخالية من الدهون والتركيز على الدواجن دون الجلد والأسماك والمحار.

احذروا من الدهون المخبأة: تجنبوا جميع أنواع اللحوم في الصلصة واللحوم الدهنية والوجبات الخفيفة الغنية بالحليب والزبدة أو الكريمة والبيض والمعجنات والحلويات والشوكولاته والآيس كريم...

أكل الخضروات في جميع أشكالها: الطازجة، المطبوخة، في الحساء.

أكل الغلال يوميا


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق