الخميس، 11 أكتوبر 2018

للنساء المصابات بسرطان الثدي: ابتكار حمالات صدر بمقاييس خاصّة

أطلقت العلامة التجارية' H & M ‘' مجموعة تصاميم تحت عنوان "Close to heart" لحمالات صدر مصممة خصيصًا لتمكين النساء المصابات بسرطان الثدي أو للمرأة التي خضعت إلى عمليّة استئصال الثدي أو إعادة بناءه عن طريق الجراحة الترميمية والتجميلية من الحفاظ على أو استعادة متعة ارتداء الملابس الداخلية الجميلة.



شهر أكتوبر المعروف أيضًا باسم "Pink October" أي أكتوبر الزهري، هو الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي.

عواقب سرطان الثدي معقدة، خاصة عندما تخضع المرأة لعملية استئصال الثدي (إزالة أحد الثديين أو كليهما)، وغالبًا ما يكون من الصعب إعادة الاتصال بأنوثتها.

لذلك يصبح العثور على الملابس الداخلية أمرًا معقدًا لأن حمالات الصدر "التقليدية" ليست مناسبة (الإطارات مؤلمة، والمواد ليست مريحة دائمًا، يمكن أن تخدش الحلمات).

في المجمل، تتكوّن هذه المجموعة من ثلاثة نماذج يمكن العثور عليها بمقاسات تتراوح من 85A إلى 100D وتتمثّل في:

حمالة صدر "كلاسيكيّة" من الألياف الدقيقة متوفّرة بألوان البيج والأسود والأحمر.
حمالة صدر من الدانتيل باللونين الأسود والوردي الفاتح
 حمالة صدر معدّة خصيصا لممارسة الرياضة متوفّرة باللون الأسود فقط

المميّز في هذه الحمالات أننا لا يمكننا رؤية أي اختلاف مع نظيرتها 'التقليديّة" بالعين المجردة أما الفرق فيتجلّى في كونها تغطي جزءًا أكبر من الثدي ولديها جيوب للأطراف الصناعية.

قريبا متاحة
لم يتم تسويق حمالات الصدر حتى الآن ولكن يجب أن يتم ذلك بحلول نهاية الشهر وفي المتجر وعلى موقع العلامة التجارية علاوة على أن إجمالي العائدات من هذه المجموعة سيتم التبرع بها لأبحاث السرطان.

وللتذكير فقد ذكرت منظّمة الصحة العالميّة في موقعها الرسمي أنّ هناك "أسلوبان للكشف المبكّر عن المرض هما:

-         التشخيص المبكّر أو التفطّن المبكّر إلى العلامات والأعراض لدى الفئات التي تظهر عليها أعراض المرض من أجل تيسير التشخيص والعلاج في المراحل المبكّرة.
-         الفحص المتمثّل في تطبيق اختبار منهجي على فئة يُفترض أنّها عديمة الأعراض. والغرض من هذا الفحص هو تحديد الأشخاص الحاملين لشذوذ يوحي بإصابتهم بالسرطان."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق