الثلاثاء، 7 أغسطس 2018

لجسم رشيق وصحيّ: تجنّبوا هذه العادات السيّئة

انّ الحمية أو اتباع نظام صحي أصبح من الأمور الضرورية في يومنا هذا خاصة مع تنامي ظاهرة الأكل في المطاعم بسبب العمل أو الحياة المتسارعة.




لذلك سنقدّم لكم بعض النصائح لتجنّب العادات السيئة التي يمكن أن تؤدي بكم إلى السمنة والوزن الزائد.

·        البروتين

يجب أن نحرص على أن يكون لدينا في كل وجبة مصدر للبروتين ذو نوعية جيدة: اللحوم والأسماك والبيض والحليب بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من البقول الجافة أو الخضر كـ: العدس، اللوز، الصويا ...

·        الأكل بعد الشعور بالاكتفاء
نحن رمي 20 كيلوغرام من النفايات الغذائية للشخص الواحد في السنة وفي مواجهة هذا الاشكال، يجب الحدّ من التبذير من خلال التوقف عن شراء كميات كبيرة من الفواكه والخضروات الطازجة وأكل الوجبة كاملة حتى بعد الشعور بالاكتفاء بل علينا أن نضع الحصّة المناسبة من الأكل والتحكّم فيها.

·        أكل اللوز
فهو غني بالألياف والبروتين والمغذيات الدقيقة (الكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين E ...)، ويعتبر أكثر أهميّة من رقائق البطاطا أو المرطبات المليئة بالسكريات لما يحتويه من فوائد لجسم الانسان، كما أثبت العلماء أنه يكافح الأورام السرطانيّة ويخفّف من الحرقة ويعدّل ضغط الدم.

·        الحصول على سلطة في المطعم
يعتقد البعض أن تناول طبق من السلطة في المطعم بإمكانه أن يكون صحيا ومغذيا، ولكنّ ننصحكم بالحذر لأن السلطة في المطاعم غالبا ما تحتوي على الدهون من خلال (الصلصة والجبن والخبز المحمص والزيتون ...) ما يزيد من ارتفاع نسبة السعرات الحرارية في هذا الطبق الذي من المفروض أن يكون صحيا، لذلك تأكّدوا من مكونات السلطة قبل طلبها من النادل.

·        تناولوا منتجات خفيفة
 لا يجب مقاطعة الدهون والحلويات بصفة كليّة لأنها تمنحنا إحساسا بالمتعة لكن يجب أكلها بكميات قليلة على سبيل المثال: القليل من الزبدة على قطعة خبز في الصباح، القليل من الخلّ في سلطة المساء، قطعة صغيرة من الشكولاتة...

·        ممارسة الرياضة
ان الرياضة تساعد الجسم على تنشيط كلّ أعضاءه وإنقاص الوزن بطريقة سليمة، لذلك لا بدّ أن تمارسوا الرياضة أو حتىّ المشي بعد يوم عمل ممل وسط الطبيعة الخلابة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق