الجمعة، 10 أغسطس 2018

مفاجأة: الملابس الداخليّة للرجال لها تأثير على عمليّة الانجاب

يحرص الرجل على أن يكون قويا وشهما تتوفّر فيه كلّ صفات الرجولة، لذلك هو يحرص كذلك على فحولته وسلامة أعضاءه التناسليّة كالنساء تماما.



فالملابس الداخلية للرجال، اعتمادا على ما إذا كانت فضفاضة أو ضيقة، سيكون لها تأثير على صحة الحيوانات المنوية، وبالتالي على خصوبة الرجال.

وكما تعلمون فان الرجل لا يساوم أبدا على فحولته وخاصّة أمام زوجته أو حبيبته لدرجة أنّ بعضهم قد يخضعون إلى اجراء عمليّة تكبير القضيب ليبرهنوا قوّة قدراتهم الجنسيّة ومدى اثارتهم للشريك.

السروال الداخلي أو شورت الملاكم؟ فإن الملابس الداخلية هي الخيار الأفضل للرجال الذين يرغبون في تعزيز خصوبتهم، ووفقا لباحثين في مجال الصحة البيئية في جامعة هارفارد (الولايات المتحدة)، فإن دراسة قد دلّت على أن السائل المنوي للرجال الذين يرتدون السراويل الفضفاضة يحمل نسبة الحيوانات المنوية الأعلى مقارنة بأولئك الذين يرتدون ملابس داخلية ضيقة.

لهذه الدراسة، جمع الباحثون 656 رجلا، ممن اتبعوا بضعة علاجات ضد العقم في مركز متخصص بين عامي 2000 و2017.

وباستخدام الاستبيانات، طلب الباحثون من المشاركين اخبارهم بنوع الملابس الداخلية التي كانوا يرتدونها في معظم الأحيان.

وفي نفس السياق، قاموا بحساب ومراقبة تركيز الحيوانات المنوية الموجودة في السائل المنوي وبنسبة هرمون (FSH) في دمائهم، مع العلم أن هذا الهرمون يلعب دورًا هاما في إنتاج الحيوانات المنوية في الخصيتين ليجدوا أن: كلما ارتفع معدل هذا الهرمون كلّما ازداد إنتاج الحيوانات المنوية.

ونتيجة لذلك، فإن الرجال الذين قالوا انهم يرتدون ملابس داخليّة فضفاضة لديهم تركيز أعلى للحيوانات المنوية بنسبة 25 ٪ ومستوى أقل من FSH بنسبة 14 ٪ من الرجال الذين قالوا انهم يرتدون ملابس داخلية ضيقة بدلا من ذلك.

ووفقا للباحثين، فانّ ارتداء الملابس الداخلية الضيقة يؤدي إلى زيادة نسبة هرمون FSH لعلاج التأثير سلبي لهذه الملابس على صحة الحيوانات المنوية.

 في الواقع، فان الملابس الداخلية الضيقة تجعل الخصيتين أقرب إلى جسد الرجل، ونتيجة لذلك تزداد درجة حرارة هذه الأجزاء الحميميّة وتصل إلى 37 درجة مئوية مما يعتبر مشكلة لأن الحيوانات المنوية تحتاج إلى درجة حرارة أقل من 34 درجة مئوية لتتشكل وتكون على النحو الأمثل.

إذا كان هذا التفسير يتطلب إجراء المزيد من الأبحاث، فإن الباحثين اقترحوا على الرجال الذين يسعون إلى الإنجاب ارتداء الملابس الداخلية الواسعة والفضفاضة لأنها تعتبر بمثابة "حل بسيط وغير مكلف نسبيًا يمكن للرجال محاولة القيام به لتحسين فرص الانجاب".

وعلى العكس من ذلك، فإن الرجال الذين لا يرغبون في إنجاب الأطفال من الأفضل لهم ارتداء الملابس الداخلية الضيّقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق