الاثنين، 28 نوفمبر 2016

نصائح عمليَة لإنقاص وزنك والحصول على صحَة مثاليَة







نساء كثيرات يحلمن بإنقاص الوزن الزَائد والتَخلَص من السَمنة للحصول على الجسم المثالي : فتختلف الطرق عندهن ، فهناك من تلجأ إلى عمليَات التَجميل وشفط الدَهون للتَخلَص من البدانة المفرطة والمناطق الغير متناسقة في الجسم وهناك من تلجأ إلى إتَباع أنظمة الحميات الغذائيَة  للتخفيف من الوزن الفائض ونجد أخريات يملن إلى ممارسة الرَياضة وتناول الأدوية الطبيعيَة للتخسيس (شاي التخسيس ، أعشاب حرق الدهون ......إلخ ).

فمهما إختلفت طريقتك لتخفيف وزتك الزَائد والتَخلص من البدانة إليك أهم النصَائح المعتمدة لتحقيق ذلك:

1 –النَظام عامل مساعد للنَجاح وتحقيق أفضل الأهداف لذلك ينصح خبراء التَغذية بوضع جدول منظَم لبرنامج النَشاط اليومي إبتداءا من فطور الصَباح وصولا إلى وجبة العشاء التي يجب أن تكون متوازنة وخالية من الدَهون.
2-إذا كنت من ضحايا الأكل العاطفي، فعليك ضبط نوبات غضبك خاصَة إذا كنت تعلمين جيَدا بأنَها ستنتهي بإلتهام قطعة كبيرة من البيتزا وعلبة ضخمة من البطاطا المقليَة وقارورة صودا، وعندها تخيَلي كمية الدَهون الهائلة التي ستحتلَ جسمك وتتراكم بشكل سريع لتزيد من نسبة الكيلوغرامات والسعرارات الحرارية الزائدة المتكوَنة أغلبها من الدهون التي من شأنها أن تؤثَر سلبا على مختلف الأعضاء الحيوية للجسم (القلب، المبيض، الكبد ، الدم ...إلخ فجميعها أعضاء ومكوَنات حسَاسة لا تحتمل تراكم الشَحوم فيها .



3-تعلَمي ترشيد كميَة الطَعام التي تتناولينها فيمكنك على سبيل المثال تعلَم تناول الكميَة الصغيرة التي تسد جوعك وتزوَد جسمك بالطَاقة فقط وهنا تكونين قد تجنَبت الشعور بالتخمة التي تعدَ من الأسباب الأساسيَة للسمنة والبدانة خاصَة إذا ما تكرَرت العادات الغذائيَة السيَئة بشكل مستمرَ.

4-إكتفي بتناول صحن صغير من الأرز بدل من ثلاثة وقطعة واحدة من الدجاج بدلاً من اثنتين، إذا كنت من عاشقات الأيس كريم والشوكولا لن نقول لك تجنَبيها ولكن يمكنك ترشيد إستهلاكها أي تناولي قطعة صغيرة مرَة واحدة أو مرَتين في الأسبوع بدلاً من العديد من القطع بشكلٍ مستمرٍ ويومي.

5-يؤكَد خبراء التَغذية أنَ الأكل ببطء والمضغ بلين وتأنَي من شانه أن يشعرك بالشبع، حيث يتلقَى الدَماغ  إشارات الشَعوربالشَبع والإكتفاء فتتقلَص الرَغبة في الأكل إلى أن تختفي.

- وتبقى أفضل النَصائح ممارسة الرياضة والمداومة عليها بإستمرار ،فمثلا إذا كان مكان عملك اليومي قريب تخلَي عن فكرة ركوب تاكسي وقومي بممارسة رياضة المشي ( لمدة نصف ساعة على الأقل ) .
 إذا يجب أن يتعلّم كلَ شخص يرغب في إنقاص وزنه أن  يغيير عاداته اليومية السيئة وأن يكون ملتزما في قرارت التغييرهذه كأن يحترم القواعد الغذائية الصحيَة مهما كانت صارمة  لأنَ فقدان الوزن لا يتحقق بين يوم وليلة بل يحتاج  إلى الجهد والمثابرة والكثير من الصبر والعزيمة  .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق