الخميس، 20 سبتمبر 2018

ما هي أسباب الانتصاب الصباحي لدى الرجل؟

ان الرجل أينما كان ومهما اختلف عن بقيّة أبناء جنسه في اللون واللغة والدين والثقافة فان لا أحد باستطاعته أن ينكر مدى اهتمامه بفحولته وقدرته الجنسيّة التي لا يساوم عليها أبدا.




وتعتبر صحّته الجنسية كالقدرة على الانتصاب والفحولة التي تتمثّل في طول القضيب مثلا من أهم الأمور التي يعمل على تعزيزها الرجل طيلة حياته منذ مرحلة البلوغ إلى الشيخوخة، لتصل به أحيانا إلى امكانيّة الخضوع إلى عمليّة تكبير القضيب إثر حدوث خلل أو تشوهات خلقيّة.    

فالانتصاب الصباحي من الأمور الشائعة التي تصاحب الرجل فور استيقاظه من النوم ولكن غيابه لا يعني بالضرورة وجود خلل أو مرض فمن أين تأتي هذه الظاهرة الغريبة؟

غالباً ما يُنظر إلى الانتصاب الصباحي على أنه رغبة في ممارسة الجنس بشدّة، وهذا ليس بالضرورة أمر حتمي، ففي الواقع، هناك العديد من التفسيرات العلمية والطبيّة التي يمكن أن توضّح هذه التغيّرات والتحولات التي تصاحب الرجل فور استيقاظه.

فخلال النصف الثاني من الليل، يحدث لجميع الرجال تقريباً ما يسميه المتخصصون "الانتصاب العكسي".

ولقد تم طرح عدة فرضيات لشرح الانتصاب الصباحي، والسبب الأكثر احتمالا هو أن الانتصاب الصباحي هو امتداد لما يحدث أثناء النوم وخاصة في النصف الثاني من الليل أي في فترة الأحلام عندما يكون الجسد في حالة استرخاء تام.

ومن ناحية أخرى يرى العلماء أن نسبة هرمون التستوستيرون تكون مرتفعة في الصباح مقارنة ببقيّة اليوم، وفي الحقيقة فان ارتفاع نسبة التستوستيرون تسبب ردة فعل تتجلىّ من خلال الانتصاب الكلي، الا أنه في حالة اضطرابات النوم، قد لا تحدث هذه الظاهرة.

فالأسباب النفسية والارهاق الجسدي كذلك يمكن أن يمنع الانتصاب ليس فقط في الصباح ولكن في بعض الأحيان حتى في الليل.

متى يجب أن تقلق؟
إن غياب الانتصاب بعد التحفيز الجنسي أو أثناء الاستمناء هو إشارة تحذير، ففي هذه الحالات ينصح بشدة التحدث إلى طبيب مختصّ للنظر في هذا الاشكال الذي من الممكن أن يتفاقم ويكون سببه وجود بعض الأمراض أو خلل هرموني...


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق