الجمعة، 6 سبتمبر 2019

هل يؤثّر النوم على صحّة القلب؟


لقد أظهر الباحثون مؤخرًا أن النوم لساعات كافية قد يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية، حتى لو كان لهذا المرض جذور وراثيّة.



وقد أجرى باحثون من جامعة كولورادو بولدر في الولايات المتحدة، بمساعدة فريق من جامعة مانشستر (المملكة المتحدة)، هذه الدراسة الجديدة مع 461.347 شخصًا تتراوح أعمارهم بين 40 و69 عامًا لم يتعرضوا أبدًا لأزمة قلبية كما كانوا جميعًا منخرطين ببنك البيانات الطبية البريطاني، والذي يتضمن بيانات وراثية لحوالي 500000 مواطن بريطاني.

وقام الباحثون بتحليل عادات نوم المشاركين والبيانات الطبية، ومعلوماتهم الوراثية لتحديد ما إذا كان الأشخاص الذين ينامون بشكل قليل هم أكثر عرضة للنوبات القلبية التي يمكن أن تتفاقم وتؤدي إلى جراحة القلب.


النوم أقل من 6 ساعات أو أكثر من 9 ساعات يشكل خطراً على صحتك
بعد دراسة معمّقة، أظهرت النتائج التي نقلتها مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب، أنه خلال الدراسة كان الأشخاص الذين ينامون أقل من ست ساعات في الليلة أكثر عرضة لخطر الإصابة بنوبة قلبية بنسبة 20 ٪ مقارنة بأولئك الذين ينامون ما بين ست وتسع ساعات في الليلة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الأشخاص الذين ينامون أكثر من تسع ساعات في الليلة قد زادت مخاطر إصابتهم بنسبة 34٪.

على سبيل المثال، زاد خطر الإصابة بنوبة قلبية بنسبة 52٪ للمشاركين الذين ناموا خمس ساعات في الليلة مقارنة بأولئك الذين استراحوا ما بين سبع وثماني ساعات، بينما كان الأفراد الذين ينامون عشر ساعات أكثر عرضة لهذا المرض.

علاوة على ما قيل سابقا، عندما ركز الباحثون فقط على الأشخاص الذين لديهم استعداد وراثي للأزمة القلبية، وجدوا أن النوم بين ست ساعات وتسع ساعات في الليلة يقلل من خطر الإصابة بنوبة قلبية بنسبة 18 ٪.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق