الجمعة، 8 يونيو 2018

اليك أفضل نظام غذائي لحمل آمن دون مخاطر


ان الأمومة من النعم التي منحها الله للأنثى، وهي غريزة تنمو فيها منذ الصغر.




حيث تستعدّ المرأة بعد دخولها إلى عشّ الزوجيّة للحظة حملها بفارغ الصبر، فالمال والبنون زينة الحياة والمنزل دون أطفال لا معنى له...

مرحلة أخرى جديدة من حياة المرأة ستكتشف فيها الوجه الآخر للحياة المليء بالحب والحنان ومعاني الأمومة الجميلة...مرحلة أخرى ستكون فيها المرأة مصدرا للقوة والصبر والتحمّل، ستكون فيها المرأة أمّا...

 لذلك من الضروري أن تحرص الحامل على سلامتها وسلامة جنينها طيلة فترة الحمل التي عادة ما تكون صعبة ومرهقة تفاديا للمضاعفات والحوادث التي يمكن تؤدي بها إلى قسم جراحة الأطفال للتأكّد من صحّة الصغير الذي لم يرى الشمس بعد.

ويعدّ النظام الغذائي الصحي من أهم الأمور التي يجب التقيّد بها خلال فترة الحمل لتغذية الجنين وأمّه بطريقة متوازنة ومتكاملة.

وعادة ما تشعر المرأة في الفترة الأولى من حملها بالغثيان والاعياء وفقدان الرغبة في الأكل ولكنّ هذا الإحساس المزعج سيتلاشى مع مرور الوقت.

ومن المحبّذ أن تناول المرأة في الأشهر الأولى من الحمل وجبات صحيّة خفيفة وغير دهنية كطبق الخضروات والحساء الذي يحتوي على البقول الجافة الغنية بالفوائد إضافة إلى السمك والدجاج وشرب الماء للمحافظة على رطوبة جسدك وللحدّ من مشكلة الإمساك علاوة على الحليب للتزوّد بالكالسيوم المفيد لصحّة العظام ولنمو الجنين.

وللحدّ من الشعور بالقيء يفضّل أن يتم تقسيم الأكل على 5 وجبات بكميات قليلة تساعد على الهضم السريع.
واليك أهم النصائح بخصوص النظام الغذائي الجيّد والصحي:

-عدم شرب كمية كبيرة من القهوة
-الابتعاد عن الأكل المقلي والدهنيات
-الابتعاد عن الحلويات والسكريات
-عدم اتباع حمية غذائية لأنها ستؤثّر سلبا على جنينك وصحّتك ولكن اتبعي نظاما غذائيا صحيا ومتوازنا
-أكل الخضراوات والفواكه لأنها غنيّة بالفوائد التي ستساهم في الحفاظ على جنينك ونشاطك طيلة فترة الحمل
-الابتعاد نهائيا عن التدخين والكحول
-من الأفضل عدم ممارسة الرياضة ولكن ينصح بالمشي في الأشهر الأخيرة من الحمل

ان اتباع نظام غذائي صحي لا يعني بالضرورة عدم الاستمتاع بالمأكولات اللذيذة والمفضّلة لديك، ولكن احرصي دائما على عدم الاكثار منها وتناولها بكميات قليلة.

ان مرحلة الحمل تعتبر فترة حساسة للمرأة وممتعة في الآن ذاته فلا تترددي أبدا في الذهاب إلى طبيبك المختصّ للاطمئنان على صحّتك التي ستؤثّر على صحّة الجنين واستمتعي بحمل آمن إلى أن تحملي طفلك بين يديك.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق