الأربعاء، 13 يونيو 2018

نصائح للوقاية من الشمس وللتمتع ببشرة مثالية في الصيف


جاء فصل الصيف حاملا معه المناسبات السعيدة والأخبار السارة واللقاءات العائليّة المليئة بالبهجة.




كما قدم كذلك حاملا معه أشعّة الشمس الذهبيّة التي تشرح الصدر وتنير الكون وتخرّب البشرة!
نعم، انها تخرّب البشرة وتضرّها ضرارا لا مثيل له رغم أنها تمدّنا بالفيتامينات المفيدة ولكنّ كما تعلمون فانه إذا زاد الشيء عن حده.. انقلب إلى ضده.
فالتمدد طويلا أمام الشمس أو التعرّض لها بطريقة مباشرة أو غير مباشرة يتلف البشرة ويجعلها أكثر عرضة للمخاطر.

ما هي أضرار التعرض للشمس؟


-         الحروق: ان التعرّض لأشعّة الشمس لمدّة زمنية مطوّلة ستسبب لك حروقا مؤلمة في البشرة ناهيك عن اهدار المال في المراهم والأدوية، كما يوصي أخصائيو الأمراض الجلديّة والخبراء أنه يمنع منعا باتا التعرّض للشمس مدّة خضوعكم إلى تقنية إزالة الشعر عن طريق الليزر.
-         التصبغات: وهي بقع داكنة في البشرة، عادة ما تكون على مستوى الوجه وتسبب احراجا كبيرا للمرأة حيث ستحاول إخفاء الاختلاف في لون الجلد عن طريق مستحضرات التجميل وكريم الأساس.
-         سرطان الجلد: ان التعرّض المستمر لأشعّة الشمس الحارقة وعدم الوقاية منها يمكن أن يخلّف كما ذكرنا سابقا أضرارا جسيمة وخطيرة كسرطان الجلد عافاكم الله، لذلك يجب حماية كل من يعمل تحت الشمس يوما كاملا كعامل البناء مثلا وذلك لما تمثّله من خطورة على صحّته.
-         الترهلات والتجاعيد: التجاعيد ليست دليلا على أنكم قد تقدمتم في السن فقط بل تعتبر كذلك دليلا قاطعا على اهمالكم لبشرتكم والتغافل عن حمايتها من الشمس والاعتناء بها.
-         الجفاف: تؤدي الشمس إلى جفاف مساحات خضراء شاسعة فما بالك ببشرتنا التي ستتشوّه بأشعة الشمس الحارقة؟ لذلك من الضروري أن نعتني ببشرتنا جيدا.

كيفيّة الوقاية من أشعّة الشمس


-         تفادي الخروج من المنزل في ساعات الذروة عندما تكون الشمس حارقة من 8 صباحا إلى 16 بعد الزوال وخاصة عدم الذهاب في هذا الوقت إلى البحر.
-         ارتداء ملابس تحجب أشعة الشمس وذات جودة عالية من الأفضل أن تكون قطنية تفاديا للحساسية والاحتكاك بمفعول الحرارة.
-         من الضروري ارتداء قبّعة أو مظلّة على الرأس تحسبا من ضربة شمس من الممكن أن تؤدي إلى مضاعفات خطيرة.
-         اختيار واقي شمس جيّد يحتوي على عامل وقاية (SPF) بنسبة 15 فأكثر مع تطبيقه جيدا قبل الخروج من المنزل على كامل الوجه والرقبة وكل ساعتين.
-         ارتداء نظارات شمسية لحماية العينين من الأشعة الحارقة ولضمان رؤية أفضل وأوضح.
-         شرب كميات هامة من الماء لترطيب البشرة.
-         استعمال كريم ترطيب ليلي يغذي بشرتك ويعالج الحبوب والشوائب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق