الخميس، 21 يونيو 2018

كيف أحمي طفلي من حرارة الصيف؟


 حلّ فصل الصيف كعادته بحرارة مرتفعة وأشعّة شمس ذهبيّة تبعث فينا الدفء والحماس، الا أن هذه الأشعةّ تكون في أغلب الأوقات حارقة ومدمّرة للبشرة رغم الفوائد المتعددة التي تمنحها لنا.




ويجمع الأطباء أنه من الأسباب الرئيسية للإصابة بسرطان الجلد هي التعرّض الدائم للشمس، الذي يضرّ الكبار وصغار السن.

ولذلك تحرص الأم على حماية أطفالها من الشمس والحرارة التي يمكن أن تؤثّر على بشرتهم سلبا خاصة الرضّع.

وتكون الأم في حالة قلق دائم وخوف مستمرّ على فلذة كبدها التي تريد حمايته بشتى الطرق خاصة المرأة التي تأخّرت في الانجاب ولم يسعفها الحظ الا عند اعتمادها تقنية طفل الأنبوب.

كيف نحمي أطفالنا من الحرارة؟


الأطفال، تلك الكائنات الشقيّة والمشاغبة، المفعمة بالنشاط والحيوية التي يغمرها فرح كبير بمجرّد حلول الصيف والتفكير في البحر والرمال والمثلجات وخاصة اللعب مع الأصدقاء تحت الشمس.

لذلك من واجب الأم أن تتقيّد ببعض الممارسات التي ستساعدها على التخلّص من الحرّ ومنح إحساس الانتعاش لطفلها ومن أهمها نذكر:
·        ابعاد صغيرك عن الشمس:

تجنبي أيتها الأم الخروج من المنزل مع طفلك في وقت الذروة أي عندما تكون الشمس ساطعة في كبد السماء من الساعة 11 صباح إلى حدود 17 بعد الزوال، حيث تكون الشمس في تلك الفترة حارقة وقويّة يمكن أن تؤثّر على بشرة الطفل وعلى عينيه خاصّة.
·        اختاري هذه الأقمشة والملابس له

 ان الطفل يشعر بالحرارة مثلنا أو أكثر لذلك من الأفضل أن تتركيه بملابس خفيفة وشبه عارية في المنزل مع استعمال المكيّف، وفي حالة خروجه إلى الشارع اختاري له ملابس قطنيّة وفضفاضة وألوان فاتحة لتمنع امتصاص أشعة الشمس واشتري له نظارات شمسية وقبعة جميلة تحتوي على رسوم ممتعة.
·        الترطيب مهم للأطفال
ان حرصك على ترطيب بشرتك والاهتمام بها في صالونات خبراء التجميل سيمنحك خبرة في كيفيّة ترطيب بشرة طفلك، وعليه فانه من الضروري وضع الكريم الواقي قبل الخروج من المنزل وأن يشرب الصغير باستمرار الماء الذي سيعطيه دفعة جديدة من النشاط إلى جانب عصير الفواكه الطازج المفيد.

عند عودتك من الخارج، حممي طفلك بالماء الفاتر ثم دلّكي جسده الصغير بالزيوت المرطّبة أما إذا كان يعاني من صداع أو حرارة فمن الأفضل الذهاب إلى الطبيب للتأكّد من عدم اصابته بضربة شمس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق