الجمعة، 1 فبراير 2019

لن تصدّقوا فوائد الليمون المتعدّدة!

 الليمون هو ثمرة من الحمضيات الغنية بفيتامين C والجزيئات المضادة للأكسدة، وسواء نجده في المشروبات أو المقبلات، فإنه يحتوي على فوائد مختلفة لصحة القلب والأوعية الدموية، وللجلد والربو كذلك.




وعادة ما يستخدم الليمون في الطبخ لإضافة نكهة في الأكل كالحلويات والمخللات والأسماك والمأكولات البحرية أو الشاي...

وقد كان البحّارة في الماضي، لمنع داء الاسقربوط، والأمراض الناجمة عن نقص فيتامين C، يحملون معهم في الرحلة الليمون الغني بشكل خاص بفيتامين C، وهو مضاد قوي للأكسدة يساعد بشكل كبير جدا في مكافحة السرطان حيث وجدت دراسة أجراها عدد من الباحثين أن مستخلص الليمون يقلل من انتشار خلايا سرطان الثدي.

بالإضافة إلى ذلك، يبدو أن فيتامين (C) مفيد للربو، يخفف بطريقة سريعة من أعراض البرد.

فوائد الليمون على البشرة ونظام القلب والأوعية الدموية

يحتوي الليمون على الفلافونيدات المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية وهكذا، يمكن له أن يساعد في منع السكتة الدماغية لدى النساء دون الحاجة إلى زيارة أطباء جراحة القلب والشرايين، وقد أثبتت دراسة التي تلت حوالي 70،000 امرأة على مدى 14 عاما أن اللواتي كنّ يضفن أو يشربن الليمون باستمرار انخفض معدّل خطر السكتة الدماغية لهنّ بنسبة 19٪ مقارنة ببقيّة النساء الأخريات.

كما أظهرت دراسة أجريت على حوالي مائة امرأة يابانية أن الليمون يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم.

علاوة على أن فيتامين (C) مفيد للبشرة حيث أنه يحفز تركيب الكولاجين الذي تغذي البشرة ويساعد على شدّها حيث أظهرت دراسة على الفئران أن فيتامين C يساعد على تصحيح آثار شيخوخة الجلد. 

وبالتالي يمكن أن يمنع الليمون الجلد من الشيخوخة بسرعة كبيرة بسبب الشمس أو التلوث!

إن الليمون ببساطة هو جزء من الأساسيات التي يجب أن تتواجد في كل مطبخ وذلك لأنه يعتبر أداة جيّدة للحفاظ على المنزل بشكل طبيعي، فهذه الحمضيات تزيل الدهون والروائح الكريهة وتجعل جميع الأسطح لامعة، كما أنه مثالي لتلميع النوافذ والمرايا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق