الاثنين، 13 مايو 2019

حاربوا آلام الظهر بهذه العادات الناجعة

توجد طرق بسيطة للتعامل مع آلام الظهر التي يمكن أن تعيق حركتكم وسير يومكم العادي، اذ يوصي أطباء جراحة العظام بالقيام ببعض الممارسات أو الحركات لتخفيف الأوجاع ولتفاديها التي تتجلى على سبيل المثال في ممارسة اليوغا أو السباحة والوقوف والجلوس بطريقة صحيحة ولا سيما التمتع بلحظات من الاسترخاء الضرورية لتهدئة آلام أسفل الظهر، واليكم في هذا المقال بعض النصائح اللازمة.





تحسين مكتب العمل الخاص بكم

بالإضافة إلى قلة التمرين، فإن العديد من آلام الظهر تأتي من أوضاع الجلوس الخاطئة في العمل.

لعلاج هذا الأمر، من الضروري الانتباه جيدا عند اختيار المقعد وكيفيّة وضع شاشة الحاسوب وذلك للحفاظ على الرقبة والرأس في محور العمود الفقري، كما يجب ثني الركبتين جيدًا قبل الانحناء والتأكد من أن الظهر مستقيم حتى لا يتم إيذاء الكليتين، وبشكل عام تأكدوا من أخذ فترات راحة منتظمة.

مرّنوا عضلات البطن

سواء بعد الحمل أو عند عدم ممارسة الرياضة غالبًا ما تميل البطن إلى الاسترخاء، لذلك، فإن هذا الضعف يؤثّر مباشرة على منطقة الظهر وهذا الخلل هو الذي يسبب آلام أسفل الظهر، فمن الضروري اذا وجود حزام طبي يوضع على البطن أو زيارة أخصائي في العلاج الطبيعي للحصول على بعض التعليمات بشأن التدريبات التي يجب القيام بها.

ممارسة الرياضة الجيدة

السباحة والمشي واليوغا ... هناك بالضرورة نشاط بدني يناسب احتياجاتكم.

ان المهم في الأمر هو ممارسة التمارين الرياضية بانتظام دون وحشية أو عنف، من أجل العناية بالظهر وبالبطن.

وتعتبر الممارسات المفضلة كما أشرنا سابقا كالسباحة واليوغا من التمارين الجيّدة جدا التي يجب التقيّد بها خاصّة اذا شعرتم بألم الظهر أو عرق النسا...

الاسترخاء والتحرك والتنفس

يصاب سكان البلدان الغربية بأمراض الظهر مقارنة ببقيّة سكان المناطق الأخرى، لذلك من المهم للغاية استخدم السلالم بدلا عن المصعد والنزول من الحافلة أو المترو لممارسة المشي كما يوصى بممارسة النشاط البدني كل يوم لمدة نصف ساعة على الأقل والأهم من ذلك، التنفس التي تعتبر أفضل طريقة لتجنب الإجهاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق