الثلاثاء، 3 أبريل 2018

طب النَساء والتَوليد في تونس



إنَ الهدف الرئيسي والأساسي لطب النساء والتوليد في تونس هو وضع أفضل الكفاءات والقدرات الطبية التونسية في خدمة المرأة وراحتها، مع العلم أنَ هذا المجال المعقَد والحسَاس يتطلب خبرة كبيرة، حيث تقدَم مصحَات تونس الراقية خدمات محترفة بجدارة في هذا المجال حيث تعدَ أهم مهامها تشخيص وعلاج آفات وأمراض الجهاز التناسلي الأنثوي (المرأة)، ومساعدة المريضة قبل وأثناء وبعد الحمل لضمان ولادة سهلة وناجحة ومراقبة صحَة الطفل قبل وبعد قدومه إلى الحياة. 



ومن بين المهام الرَئيسية التي يقدَمها طبيب النسَاء، نجد:

- تشخيص وعلاج الأمراض المرتبطة بالجهاز التناسلي الأنثوي (المرأة) : أمراض الرحم ، المبيض ، الأمراض المنقولة جنسيَا .
- تشخيص وعلاج العقم: تحليل أسباب العقم، وصف الحلول الطبيَة لتقديم العلاج المناسب لحالة ووضع كل مريضة من المريضات.
- علاج إنقطاع الطمث (ما يعرف بالمونوبوز ) : تشخيص الآثار الجانبيَة لانقطاع الطَمث ووف الأدوية الضروريَة لعلاجه .
- تشخيص وعلاج الأمراض السرطانية المرتبطة بالجهاز التَناسلي الأنثوي: وغالبا ما يتمَ التَشخيص عن طريق فحص مسحة عنق الرَحم (أخذ عينة من الخلايا) أو طريق التصوير الشَعاعي للثدي الذي نت شأنه الكشف وبنجاعة عن سرطان الثَدي.
- مراقبة وتنظيم الحمل عند المرأة: المساعدة حول وسائل منع الحمل وتقنيات الإجهاض (وهو القطع الطوعي أو الإرادي للحمل).

جراحة أمراض النَساء والتوليد
لتلبية حاجيات الجراحة النسائية والتوليد تزخر اقسام طب النساء في مصحات تونس الحديثة بأحدث التقنيات والوسائل المتطوَرة والمتمثَلة في الأجهزة الضَروريَة للفحص، التَشخيص، العلاج، الجراحة وفترة نقاهة المرضى ومواليدهم الجدد.
التصوير بالأشعَة، الموجات فوق الصَوتية، تحاليل المختبر ومختلف الخطوات الأخرى يجريها ويشرف عليها فريق طبَي مختص وعلى درجة كبيرة من الكفاءة والخبرة يستعمل أحدث التقنيات التكنولوجية الطبية الحديثة وأكثرها تطوَرا على الإطلاق.
في حين تجرى العمليات الجراحيَة التي لها علاقة بطب النساء والتوليد على يد أكبر الأطبَاء وأكثرهم خبرة وشهرة في تونس والخارج.
ومن أجل تحقيق رفاهية وراحة المريضة ومولودها الجديد خصصَت مصحَات تونس غرفا وقاعات واسعة ومريحة، مجهَزة بجميع المرافق الضرورية مع احترام القواعد والمعايير الدولية للنظافة الصحة والسلامة الصَارمة.
فممرَضات الولادة (قابلات التوليد)  يتميَزن بمستوى عالي 
من الكفاءة والجودة وهنَ مدرَبات بشكل عال ومحترف على مواجهة مختلف أنواع المواقف والأحداث المرتبطة بالولادة والتوليد كما يقع اختيار هذا الفريق بدقَة شديدة لمنحالمريضات خدمة استثنائية ومهنية قبل ، أثناء وبعد الولادة: وهنَ حريصات على الإهتمام الشَديد بصحَة المريضة والسَهر على راحتها ورفاهيَتها لتتمكَن من عيش هذا الحدث السعيد في أحسن الظَروف ففي تونس تحصل الأم الجديدة على إقامة مميَزة وفترة نقاهة مثاليَة.  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق