الثلاثاء، 8 مايو 2018

تخلّصوا من الوزن الزائد قبل الصيف: اليكم 5 خطوات بسيطة وسحرية لجسم مثالي


 شهر يفصلنا عن الصيف والبحر والمتعة والسهر مع الأصدقاء والعائلة، شهر يفصلنا عن احتضان أشعة الشمس الذهبية والاستلقاء على رمال البحر والتمتع بأكل المثلجات اللذيذة ولكنكم تعانون حتما من زيادة الوزن والدهون المتراكمة في أجسامكم !


من الطبيعي أن الانسان يأكل كميات طعام كبيرة في فصل الشتاء مقارنة بالصيف لحماية نفسه من موجات البرد والأمراض المتفشية خلال تلك الفترة ولكنه يندهش فيما بعد ببطن مترهلّة ومنتفخة وخصر ممتلئ وأرداف تملؤها الدهون.

ورغم ما تحمله الدهون من فوائد ووظائف مفيدة لجسم الانسان من تخزين للطاقة وحماية الأعضاء من الكدمات ومساعدة الأمعاء على امتصاص الفيتامينات الا أن تراكمها في بعض مناطق الجسم يجعل القوام غير متناسق ويفقد الفرد ثقته بنفسه وبجماله.

ولهذه الأسباب التي ذكرناها تعد عمليّة شفط الدهون من الحلول السريعة والناجعة التي تضمن خسارة كميات هامة من الدهون التي لا يحتاجها الجسم، بالإضافة الى حلول أخرى ونصائح عليكم اتباعها تتيح لكم التخلّص من الوزن الزائد من أهمها:

 -الرياضة: تعد ممارسة الرياضة من أهم الخطوات التي يجب التقيّد بها نظرا لفوائدها التي لا تحصى على الجسم، فهي تساعد على حرق الدهون بطريقة فعالة وسريعة كما تحافظ على رشاقة الجسم وحيويته وتعمل على شدّه والتخلّص من كل الترهلات الموجودة.


-شرب الماء: ''وجعلنا من الماء كل شيءٍ حي''، فالماء من أهم أساسيات الحياة ومكونات الطبيعة فهو يساعد على التحكم في السعرات الحرارية وتعديل حرارة الجسم ومنح الطاقة للعضلات كما يساعد شرب كميات هامة من الماء يوميا على الإحساس بالشبع.


-تناول الخضر والغلال: تحتوي الخضر والغلال على كميات هام من الماء والفوائد التي تساعد على حرق الدهون في الجسم، كما تساعد الخضار الورقية على حرق الدهون وإنقاص الوزن كالسبانخ وكرنب.



-مضغ الطعام جيدا: من أبرز الأخطاء الشائعة التي يمارسها الفرد يوميا هي الأكل بطريقة سريعة نظرا لنسق الحياة المتسارع مما يزيد من تكدّس الدهون في مناطق مختلفة من الجسم، لذلك يجب الاهتمام جيدا بنوعية الأكل ومضغه بطريقة سليمة وبطيئة تساعد على الإحساس بالشبع في وقت وجيز.


-النوم: تحتاج كل الكائنات الموجودة على هذه الأرض إلى النوم وخاصة الانسان، فالنوم لوقت كاف (من 6 إلى 9 ساعات تقريبا) يساعد الجسم على حرق السعرات الحرارية لأن قلّة النوم تعيق هذه العملية المهمة في إنقاص الوزن كما تفتح شهية الفرد للأكل.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق