الخميس، 22 فبراير 2018

خصائص عمليَة شد الذَراعين (إزالة الجلد الزَائد من الذَراع) lifting des bras


إنَ عمليَة شد الذراع التي ستجرونها في تونس، ستمكنَكم من القضاء على الترَهل والتَمدد الجلدي في الذراع، وقد تظهر هذه المشاكل نتيجة التَقدَم السَن أو بسبب شيخوخة مبكَرة أو جرَاء نظام تخسيس شديد أو مشكل جلدي سبب ترقق وإطراق للجلد (التدلَي)حيث تمكَن هذه العمليَة  من القضاء على الترَهل والتَمدد الجلدي على مستوى الذراع حيث تظهر هذه المشاكل نتيجة التَقدَم السَن أو بسبب شيخوخة مبكَرة أو جرَاء نظام تخسيس شديد أو مشكل جلدي سبب ترقق وإطراق للجلد (التدلَي) . 

الفحص التقييمي لما قبل الجراحة
قبل إجراء هذه الجراحة، يجب على المريض إجراء العديد من الفحوصات والتقييمات الطبيَة، وتكمن الخطوة الأولى في إجراء تقييم تخصصي في تجلط الدم، إلى جانب تقييم عميق لمعرفة إذا كان يعاني من مشاكل صحية كأمراض القلب أو مشاكل الرَئة أو أي مشاكل أو أمراض أخرى يمكن أن تعيق إجراء العمليَة وفي حالة إتخاذ قرار الخضوع إلى العمليَة وبعد التأكَد من عدم وجود موانع يجب على المريض ألا يتعاطى الأسبرين أو أدوية مضادة للتخثر (تخثَر أو تجلَط الدَم) مدَة 15 يوما قبل إجراء الجراحة.
مراحل عمليَة شد الذَراعين

تدوم جراحة شدَ الذَراعين لمدة ساعتين، يقوم خلالها الجراح بإزالة نسبة كبيرة من الجلد الموجود في الجهة الدَاخلية للذراع، وتهدف هذه العملية إلى شدَ لتمدد الجلدي في الجهة الداخلية من الذراع وتصحيح مشكل الإطراق الجلدي (التدلَي). وقد يجمع الجراح هذه العملية بعمليَة شفط دهون في نفس المنطقة إذا لزم الأمر.
ومن الجزئيات المقلقة في جراحة التَجميل والتي غالبا ما يركَز عليها الجرَاح هي النَدوب حيث يعمل هذا الأخير على إخفاءها بشكل جيَد ومثالي تحت الإبطين ، كما تتطلب هذه العمليَة مدَة إستشفائيَة تدوم يومين على الأقل ولكنَ هذه المدَة قد تقل أو تزيد أي حسب وضع كلَ حالة وغالبا ما تجرى تحت التخدير العام.
وفيما يخص فترة النَقاهة وإعادة التأهيل فإنَه يجب على المريض أن يوقف النَشاط المهني لمدَة تدوم ثمانيَة لإعادة تأهيله جيدا وليستعيد نشاطه الجسدي بشكل طبيعي وأثناء فترة النقاهة لا بد من تجنَب القيام بأي نشاط رياضي لمدة شهر واحد على الأقل.
ما بعد العمليَة
يجب على المريض إرتداء ضمادة ضغط لمدة عشر إلى خمسة عشر يوما، فقط وذلك لدعم نجاعة وفاعليَة العمليَة، أمَا خط الندبة الذي تخلَفه هذه العمليَة فتتم إزالته في غضون اليوم الخامس عشر.
يمكن للمريض أن يلاحظ ظهور بعض الكدمات والتورمات بعد نحو شهر.
النتائج
إنَ النتائج التي يأملها المريض تكون مرضية خاصَة على مستوى منحنى الذَراع، فالذَراع تكون أرق، والجلد مشدود، والمظهر العام يكون أكثر شبابا وتماسكا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق