الخميس، 15 فبراير 2018

التثدَي : ومشكل يرهق العديد من الرَجال فماذا تعرف عنه ؟ Gynécomastie : qu’est-ce que c’est


مشكلة التثدي يعاني منها عدد لا يستهان به من الرَجال وحسب مجموعة من الدَراسات والبحوث العلميَة و الطبيَة يعود ظهور هذا المشكل إلى وجود إضطراب هرموني المتمثَل في عدم توازن بين هورموني الأستروجين و التستوستيرون
وما يجهله الكثيرون أنَ التثدي يمكن أن يصيب ثديا واحدا فقط أو الثديين معاً ويمكن أن يحدث بتطابق تام فيما بينهما (تجانس) أو غير متطابق كما يمكن للتثدي أن يظهر في فترة الطفول أو المراهقة وقد يصيب أيضاً الأطفال حديثي الولادة أو الرجال الكبار في السَن أيضا وفي بعض الحالات قد يظهر لفترة معيَنة (الطفولة ، البلوغ ، السمنة المفرطة .......) ويختفي خاصَة وأنَ أغلب الدراسات والبحوث المنجزة حوله أثبتت أنَه ينتج في أغلب الأحوال عن تغيرفي الهرمونات الطبيعية التي تحدث في هذه المراحل من العمر.


جراحة التثدي : الحل النهائي للرجال الذين يعانون من هذا المشكل
تعتبر جراحة علاج وإزالة التثدي الحل الأمثل والأفضل للرجال الذين يعانون من تضخَم الثَدي، وهو أمر غير جمالي يعيب الشكل الخارجي لجسم الرَجل بشكل واضح ويحدث إضطرابات مختلفة بالثدي، وطب التثدي يعالج غدد الثدي بصرامة ودقة وهو أمر محمود ومقبول للحد من مشكل التثدَي عند الرَجال.

لذلك يجب على المريض إجراء فحص أوَلي لإستبعاد الآفات الورميَة والهرمونيَة التي لا تتبع مسؤولية جرَاح التَجميل إنَما تتبع إختصاص علاج الأورام أو الغدد الصَماء ....إلخ.
وبالنسبة للرَجال الذين قد يعانون من التثدي الشديد النَاتج عن السمنة أوالبدانة المفرطة (إرتفاع في نسبة الدَهون) يمكن للطبيب أن ينصح بإجراء عمليَة شفط للدَهون أيضا.
الجراحة
في العادة، تجرى جراحة التَثدي تحت تأثير التَخدير العام .
المؤشَرات الغديَة: تفتح الغدَة ويتم إجراء الشقَ حول الجزء السَفلي.
مرحلة ما بعد الجراحة 
تتفاوت الآلام حسب سن وحالة كلَ مريض، كما يقع وصف مسكَنات للألم في حالة الشَعور بآلام شديدة، ولكَنَها ستختفي سريعا وفي مدَة وجيزة، وفيما يخصَ الندوب، فتكون قصيرة وصغيرة وتقريبا غير مرئيَة ويمكن للمريض العودة إلى العمل بعد أسبوع.
النَتيجة المنتظرة
إنخفاض ملحوظ في حجم الحلمة وإختفاء مشكل الثتَدي
المضاعفات أثناء أو بعد إجراء العملية
التَورمات الدمويَة أو الكدمات خاصَة وأنَ منطقة الثَدي من أكثر المناطق الجسديَة الغنية بالأوعية الدموية التي يمكن إصابتها أو جرحها بسهولة أثناء العملية.
إمكانيَة الشَعور بآلام قويَة ولكن في حالات نادرة








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق